حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1584097 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
18/5/2010

المصدر: البلد - العدد 2229
عدد القرّاءالاجمالي : 3529


في الذكرى الثانية والستين لاغتصاب فلسطين وطرد شعبها ،تم التعويض على ضحايا ما يسمى (بالمحرقة) النازية المزعومة ضد اليهود، التي قام بها الأوروبيون المسيحيون، بتشريد الفلسطينيين ،وإلزامهم دفع الدية التي فرضها البريطانيون ، وهي الوطن والهوية ، تكفيرا عن جريمة ارتكبها غيره المعروف وغير المجهول، وذلك لإنهاء الجريمة وتسويتها ،كما يتكرر الآن في فلسطين ، حيث تسعى اميركا لفرض توطين اللاجئين ،بدل تطبيق القرا 194 الذي يضمن حق العودة وكما يجري في أكثر من قضية دولية من المحكمة الجنائية وغيرها.
من مميزات النكبة الفلسطينية المستمرة،هو إنفضاض أكثر العالم العربي عن دعم القضية،وبدل احتضان الضحية(الفلسطيني)يفتح العرب عواصمهم للسفارات الإسرائيلية بضائعها وسياحها ولكسب الأجر من الله سبحانه،يدعى رئيس الوزراء نتنياهو إلى مأدبة إفطار بالقرب من حدود غزة المحاصرة.
والأكثر ذلا أن يصر العرب على مبادرتهم للسلام،ويستجدون الموافقة الإسرائيلية عليها وبدون جدوى،حيث تعرض إسرائيل شروطها وكلما قدم العرب مبادرتهم،قامت إسرائيل ببناء منظومة جديدة،وتقدمت نحو المسجد الأقصى للإستيلاء عليه وبناء الهيكل المزعوم.
بعد النكبة الفلسطينية عام 1948 وحتى حرب تشرين 1973 توحد العرب حول فلسطين وبعد اتفاقيات كامب ديفيد،صار أكثر العرب يستجدون السلام،ولم يبق إلا بعض العرب وفي طليعتهم سوريا تحمل لواء الممانعة والمقاومة إلى جانب حركات المقاومة في لبنان وفلسطين،واستعادت الأمة بعض روحها وعزتها، انطلاقا من جنوب لبنان حيث حررت أول أرض عربية من الاحتلال بدون مفاوضات وبدون شروط في ايار عام 2000،ونمت ثقافة المقاومة وترسخت في حرب تموز 2006 حيث ولأول مرة صارت إسرائيل -الداخل جبهة عسكرية بعدما كانت الحرب الإسرائيلية تقوم على ارض الآخرين و بعيدة،عن الخطر والعمليات الحربية ،إلا أن الإعتراف الإسرائيلي بقدرات المقاومة،العسكرية ،والتي تمثل أول طرف عربي قادر على ضرب تل أبيب وغيرها،حيث يمتلك القدرة والقرار،بينما امتلكت الانظمة القدرة العسكرية ولم تمتلك جرأة القرار وتحمل مسؤولياته.
إن الامل بنهاية النكبة الفلسطينية يكون بالمقاومة الواعية والموحدة،ولا يكون من نافذة المفاوضات العبثية الغير مشروطة والتي ولدت في أوسلو ولم تنتج بعد عقدين من الزمن،سوى التراجع والتنازل عن الحقوق التي اغتصبها الاحتلال،حيث من الخطورة أن يشرع الاحتلال مصادرته للأرض والهوية،بالتوقيع باسم الضحايا من اللاجئين والمحاصرين،والأفضل الف مرة ان تبقى الارض محتلة وفق العدالة والقانون الدولي والشرائع الدينية والأخلاقية مهما طال الزمن،من ان تعطي للمستعمر شرعية قتلك وطردك من أرضك.
في ذكرى نكبة فلسطين تبدأ إسرائيل مناوراتها الأوسع في تاريخها(نقطة تحول4 )والتي تحكي مازق الاحتلال في ذروة التحول الجيو سياسي والديموغرافي (الدولة اليهودية) الذي يتعرض له،حيث كانت المرحلة الأولى، احتلال فلسطين وتأسيس الكيان، والثانية التوسع خارج فلسطين المحتلة،والثالثة التصحر الاحتلالي بعد الانسحاب من سيناء ولبنان، والرابعة حماية الوجود والبقاء، وللمفارقة فقد اختارت إسرائيل التوقيت الملتبس لتاريخ مناوراتها بين تاريخ وعد بلفور(15ايار)واتفاق (17أيار)مع لبنان و(25أيار)يوم التحرير(23ايار)الانتخابات البلدية في الجنوب.
فاي تحول وتغيير ينتظره الجميع،وأي ثابت سيبقى...هل تزول إسرائيل وتهزم و تتحرر فلسطين وكل الاراضي المحتلة... ام تنكفىء المقاومة وينتصر المشروع الأميركي لتقسيم المنطقة بعنوان الشرق الأوسط الجديد ..؟
الأمل بالله والمقاومة... لا القرارات الدولية والمفاوضات...

د. نسيب حطيط

مقالات ذات علاقة


مقابلة في الذكرى الثانية عشرة للثورة البحرينية نسيب حطيط - التحية للأخوة اهل...


التحالف العربي الاسرائيلي نسيب حطيط ان مشروع حصار المقاومة وتصفية القضية الفلسطينية من قبل العدو...


المجلس الشيعي وسوريا نسيب حطيط ان #علاقة_الشيعة بسوريا علاقة تاريخية قديمة منذ #الشهيد_الاول...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by